Post Top Ad

الأربعاء، 17 يوليو 2019

أطعمة لزيادة حليب الأم


لا يوجد جرعة سحرية تزيد من حليب الأم ، لكن بعض هذه الأطعمة قد تساعد

هل يحصل طفلي على كمية كافية من الحليب؟ هل أنتج ما يكفي؟ كيف تضخ تلك أمي إنستغرام كثيراً ؟!



 بالنسبة للأمهات الجدد ، يمكن أن تشعري الرضاعة الطبيعية بالتشريد تمامًا – فأنت تتعامل مع جثتين جديدتين (جسمك وطفلك) وتعانين من عدم اليقين والإجهاد والشك الذاتي. إذا كانت لديك أسئلة أكثر من الإجابات (وهو أمر طبيعي تمامًا ، أولاً وقبل كل شيء) ، أو ما زلت أنت أو طفلك تحاولين تعليق الرضاعة الطبيعية (مرة أخرى ، طبيعية!) ، فإن أول ما عليك فعله هو رؤية استشاري الرضاعة 

يمكنهم المساعدة في تقييم ما إذا كان مستوى الإمداد الخاص بك منخفضًا بالفعل (قد لا يكون كذلك) 
– يمكن أن يبدو الخداع وأن معظم النساء يصنعن ما يكفي) ، وإذا كان كذلك ، فيمكنهن تقديم حلول بناءة حول كيفية زيادة حليب الأم.


 
بعد ذلك ، قد تميل إلى مداهمة أقرب متجر للأطعمة الصحية ، ولكن قد يتسبب ذلك في مشاكل أكثر مما يحل ، وفقًا أليسيا سيمبسون ، استشاري الرضاعة. تحذر سيمبسون في كتابها الجديد المعزز من حليب الأم من أن المكملات العشبية وشاي الرضاعة يجب أن تعامل كدواء – فقد تكون “طبيعية” ، لكنها ليست خالية من الآثار الجانبية تلقائيًا. تقدم سيمبسون قائمة جيدة من أكثر الأطعمة والأعشاب اللبنية راسخة (ويعرف أيضًا باسم: galactagogues) ، استنادًا إلى البحث في بعض الأحيان ، ولكن في معظم الأحيان على أدلة قصصية ، قد تساعد في زيادة كمية ونوعية حليب الثدي الذي يصنعه جسمك. 

١-الماء: على الرغم من أنّ الماء لا يعتبر من الأطعمة، إلا أنّه يحتوي على أكثر العناصر الرئيسية الفعّالة التي تزيد نسبة اللبن خلال فترة الرضاعة، فيجب على الأم المرضعة ان تتناول على الاقل عشرة أكواب ماء خلال اليوم.

٢-الشوفان: وذلك بسبب احتوائه على البروتينات التي تعمل على خفض نسبة الكولسترول بالجسم، وتحافظ على مستويات ضغط الدم، كما أنّه يعتبر من الأطعمة الغنية بالألياف التي تسهّل من عمليّة الهضم، وبالتالي تساعد على تجنّب حالات الإمساك، وتزيد من إفراز مادة هرمون الأكسيتوسين، وهو أحد الهرمونات المفيدة لعمليّة إنتاج حليب الثدي.



٣- حبة البركة: تعتبر من الأطعمة الغنيّة بالكالسيوم، والذي يساعد على زيادة إفراز حليب الأم.

٤- السبانخ: وذلك لإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية مثل: الحديد، الكالسيوم، الفيتامينات، وحمض الفوليك، وغيرها ، والتي تعتبر ضرورية للأم المرضعة، وأيضاً يحتوي على مادة الفيتوإستروجين والتي بدورها تعزز من صحة أنسجة الثدي، وعمليّة الرضاعة. 

٥-الجزر: يحتوي على مادة الفيتو إستروجين، وهو غني بالفيتامينات، ومادة البيتا كاروتين، حيث تعمل هذه المواد على تحسين إمدادات حليب الثدي وجودته، ويزيد من عمليّة إنتاج الحليب. 



٦-الحمّص: يحتوي على البروتينات، ويتمّ تناوله من خلال تحضير منه وجبة خفيفة وذلك لتفادي النفخة والغازات للام والطفل الرضيع.

٧-المكسرات: وذلك لانها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ومواد مضادة للأكسدة، والتي بدورها تؤدي إلى زيادة إفراز الحليب في ثدي الأم.

٨-الزنجبيل: يساعد على التغلب عن الغثيان خلال فترة الصباح، ويمتاز بقدرته على تحفيز عملية إنتاج الحليب خلال فترة الرضاعة.

٩-السلمون: يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية، ومادة الأوميغا 3، والتي بدورها تمد الأم بالتغذية السليمة واللازمة خلال فترة الرضاعة.





أقرأ عن:

6 أشياء يجب أن تعرفها كل أم جديدة في الاسابيع الاولى


ليست هناك تعليقات:

Post Top Ad

الاكثر إهتماما