Post Top Ad

الثلاثاء، 16 يوليو 2019

ماهو الخس الجليدي و ماهي فوائده؟



خس ايسبرغ هو الخضار المقرمش الشاحب الذي ستجده غالبًا مضافًا إلى برغر الوجبات السريعة أو سلطة العشاء عند تناول الطعام بالخارج. لها طعم محايد وأزمة منعشة ، مما يجعلها مفضلة لدى الأطفال الذين لا يتناولون أنواعًا أخرى من الخس. ليست غنية بالتغذية مثلها مثل العديد من الخضر الأخرى ، ولكنها تقدم بعض الفوائد.


الفوائد الغذائية من خس ايسبرغ


على الرغم من سمعتها لكونها صفراً كاملاً على مقياس التغذية ، فإن خس الجليد يقدم كميات كبيرة من الفيتامينات A و K. كما أنه يحتوي على كميات صغيرة من العديد من العناصر الغذائية الصحية الأخرى. على الرغم من أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف ، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ، مما يجعله خيارًا منعشًا خلال الطقس الحار. كما يوفر الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C والفولات.

يمكن أن تساعدك العناصر الغذائية في خس ايسبرغ على تلبية الاحتياجات اليومية القياسية للعديد من الفيتامينات والمعادن. يشملوا:

    فيتامين ج ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز المناعي.

    الكالسيوم الذي يحافظ على قوة العظام والأسنان. كما يدعم وظيفة العضلات ، وظيفة العصب ، وتخثر الدم.

    فيتامين ك ، وهو فيتامين يعمل مع الكالسيوم لمنع كسور العظام. إنه أيضًا جزء لا يتجزأ من تخثر الدم.

    فيتامين (أ) (بيتا كاروتين) ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحفاظ على الرؤية الليلية وصحة العين. كما يدعم نمو الخلايا.

    حمض الفوليك ، وهو فيتامين ب الذي يساعد على صنع الحمض النووي والمواد الوراثية. إنه مهم بشكل خاص للنساء الحوامل أو اللائي يخططن للحمل.

    البوتاسيوم ، وهو معدن يقلل من ضغط الدم عن طريق تقليل آثار الملح في النظام الغذائي.

 

كيف يقاس خس ايس برغ بالأنواع الأخرى؟


مثل معظم الخضروات الورقية ، خس أيسبرغ منخفض في السعرات الحرارية والسكر والدهون. يحتوي خس ايسبرغ فقط على سعر حراري واحد مصدر لكل ورقة. يحتوي على نسبة مياه أعلى من أنواع الخس الأخرى. قد لا تكون معبأة بالفيتامينات أو المغذيات مثل أصناف الخس الأكثر قتامة والألوان الزاهية - مثل الخس الأحمر أو السبانخ - لكن يمكن أن يكون لخس الجليدي مكان في خطة نظام غذائي صحي

 

كيفية استخدام الخس الجليدي في المنزل


عند التسوق لخس الجليدي ، ابحث دائمًا عن رأس الخس الذي لا يحتوي على أوراق فضفاضة. لا ينبغي أن يكون للأوراق حواف بنية أو بقع. يقوم الكثير من الناس بإزالة الأوراق الخارجية قبل الأكل ، لكن هذا ليس ضروريًا إذا غسلتها جيدًا. تأكد من الاحتفاظ بخس ايس برغ وأكله في غضون بضعة أيام من الشراء.

يتمتع خس ايسبرغ بنكهة خفيفة للغاية ، مما يجعله قابلاً للتكيف مع العديد من السلطات والوصفات الأخرى. إذا قمت بإضافة ورقة إلى سمك التونة أو سندويش سلطة الدجاج ، فهو يوفر طريقة سهلة للحصول على القليل من التغذية الإضافية. فقط لا تطهوها لفترة طويلة ، أو ستقضي على أزمة فيض.

خس ايسبرغ هو إضافة منعشة لأي نوع من أنواع السلطة وهو مثالي للاقتران مع صلصة الجبن الأزرق المتدلية محلية الصنع. جرب التتبيلة مع إسفين كبير من خس ايسبرغ مع الطماطم وجبن الجبن الأزرق وعصير الليمون.

يمكن مزج الجليد مع الخضر الأخرى للحصول على نسيج ولون إضافي. كما يكمل طعم الفاكهة بشكل جيد. حاول الجمع بينه وبين العنب الأخضر والدجاج المشوي وصلصة التوت الخفيفة لتناول غداء صيفي منعش.

ليست هناك تعليقات:

Post Top Ad

الاكثر إهتماما