Post Top Ad

الاثنين، 22 يوليو 2019

أفضل 10 وجهات في ماليزيا







الأماكن الأكثر شعبية للزيارة في ماليزيا مذهلة - والبنية التحتية الممتازة في البلاد تجعل الوصول إليها غير مؤلم نسبيًا.

على الرغم من أن ماليزيا تحتل المرتبة الأولى بين الدول الأكثر زيارة في آسيا ، إلا أن تايلاند عادة ما تسرق الأضواء والمركز الأول. غالبًا ما يتجاهل المسافرون ذوو الميزانية طويلة الأجل ماليزيا باعتبارها "باهظة الثمن" (معظمها لأن الكحول يكلف أكثر من تايلاند). وفي الوقت نفسه ، يبدو أن المصطافين لفترة قصيرة في جنوب شرق آسيا يتخطون ماليزيا بسبب ضيق الوقت.

لكن ماليزيا لديها الكثير من الجمال والتنوع والمغامرة المعروضة ، كما عرضتها هذه الوجهات المغرية الأعلى.







1 - كوالا لامبور

أبراج بتروناس ، كوالا لامبور
صور أفريندي / غيتي
من المحتمل أن تسافر إلى كوالالمبور عند السفر إلى ماليزيا ، لذلك هذا أمر لا يحتاج إلى تفكير. ولكن على عكس بعض المدن الكبرى الأخرى في آسيا حيث يصل المسافرون ويغادرون المدينة في أقرب وقت ممكن ، تعد كوالا لامبور وجهة جديرة بالاهتمام خاصة بها.

مزيج من التأثير الماليزي والصيني والهندي يعني أنك لن تعاني من نقص في مآثر الطهي في عاصمة ماليزيا . التنوع الثقافي هو جزء كبير من جاذبية KL. يمكنك المشي لمسافة قصيرة أو القفز على شبكة القطارات الواسعة ويمكنك رؤية مسرات العديد من الثقافات.

كوالالمبور ليس لديها نقص في أحياء فريدة لاستكشافها . توفر المعالم المثيرة للاهتمام مثل أبراج بتروناس وحدائق بحيرة بيردانا وبرج المنارة كيه إل الكثير من الإلهاءات الممتعة قبل أن تتوجه إلى أبعد من ذلك في ماليزيا.


2 - بينانغ

صباح مشهد الشارع في جورج تاون ، بينانغ ، ماليزيا
إيلينا ألكساندروفنا إرماكوفا / غيتي إيماجز
يفخر الماليزيون بجزيرتهم الكبيرة على الساحل الغربي - ويجب أن يكونوا كذلك! تم إنشاء مدينة جورج تاون الاستعمارية كموقع تراث عالمي لليونسكو ولديها الكثير لتقدمه في طريق المتاحف والحصن الساحلي والمنازل التاريخية والأهم من ذلك ، مشهد مشهور لأطعمة الشوارع .

ترك العديد من الفنانين علاماتهم في صورة جداريات على طول شوارع جورج تاون. يمكن العثور على المقاهي والمتاجر والأشياء التي يمكنك القيام بها في جميع أنحاء المكان.

تعتبر بينانج واحدة من أفضل الأماكن في جنوب شرق آسيا لتذوق الأطعمة الشهية من جميع الأنواع. تصطف واجهة الواجهة البحرية المعروفة باسم Gurney Drive في Penang مع الأكشاك والمطاعم لتجربة الأطعمة المحلية والماليزية والصينية والهندية وغيرها.




3 - جزر بيرينتيان

دفع مركب إلى البحر، أيضا، السماء الزرقاء، إلى، Perhentian، Kecil، Malaysia
robertharding / غيتي صور
يحب المسافرون على ظهورهم والمسافرون ذوو الميزانية المحدودة جزر بيرهينيان الماليزية ، وخاصة بيرهينيان كيسيل - أصغر الجزيرتين - حيث تملأ الرمال الجميلة والغطس / الغوص الممتاز في اليوم السابق لبدء الحفلات في الليل.

تلبي Perhentian Besar القريبة - الجزيرة الكبيرة - المزيد للعائلات والأزواج والمسافرين الذين يرغبون في إنفاق المزيد للاستمتاع بالمياه الزرقاء وتخطي بعض الحفلات. بغض النظر عن الجزيرة التي تختارها ، يتطلب الوصول إلى Perhentians أخذ زورق سريع. هناك بعض التحديات لإنشاء متجر في الجزر .

جزر بيرينتيان موسمية جدا . قد يكون من الصعب العثور على أماكن الإقامة في Perhentian Kecil في شهر يوليو ، وهو شهر الذروة ، لكن الجزر فارغة في الغالب خلال أشهر الشتاء بسبب الأمطار والأمطار العاصفة.



4 - بورنيو الماليزية

ماليزيا، بورنيو، صباح، الجسر للمشاة، إلى داخل، rainforest
بيتر ادامز / غيتي ايماجز
خيار تبادل الخرسانة القذرة للغابات المطيرة الخضراء والحياة البرية الوفيرة ليست سوى رحلة سريعة رخيصة ! غالبًا ما يلتزم زوار ماليزيا بالبر الرئيسي وينسىون العجائب الطبيعية في جزيرة ثالث أكبر جزيرة في العالم على بعد مسافة قصيرة.

ينقسم الجزء الماليزي من بورنيو إلى ولايتين: ساراواك في الجنوب وصباح في الشمال. كلاهما مشاعر وسحر مختلفة . يعد مهرجان Rainforest World Music Festival الذي يقام خارج مدينة Kuching كل صيف أحد أكثر أحداث الموسيقى والثقافة إثارة في جنوب شرق آسيا.

من حيوانات الغابة المهددة بالانقراض إلى مسارات المشي في الغابات المطيرة وبعض أفضل الغوص في العالم ، ينبغي أن يكون بورنيو الماليزي بالتأكيد جزءًا من أي رحلة إلى ماليزيا.





5 - ملقا

شوارع ملقا الملونة في ماليزيا
تول وبرونو موراندي / صور غيتي
تُعتبر مدينة ملانيا في بيرانكان الماليزية ، التي تُعرف محلياً باسم "ملقا" ، محطة جديرة بالاهتمام للمواقع الثقافية والتاريخية والاستعمارية . أعلنت اليونسكو أن ملقا موقع تراث عالمي في عام 2008.

نادراً ما يخيب أمل الزوار في المدينة القديمة في ملقا. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإن الأجواء المريحة ممتعة بما يكفي للحفاظ على الناس لبضعة أيام. القرب من كوالالمبور يجعل الوصول إلى هناك بالحافلة سهلاً. القطار ليس خيارًا في ملقا.

نصيحة: العديد من المتاجر والمتاحف تغلق في ملقا يوم الثلاثاء - خطط لزيارتك وفقًا لذلك!



6 - تامان نيجارا

نهر موحل وغابة في منتزه تامان نيجارا الوطني في ماليزيا
ويستيند 61 / غيتي إيماجز
Taman Negara تعني حرفيًا "الحديقة الوطنية" في الملايو ، وكذلك ، هذا ما هو عليه! Taman Negara هي أقدم حديقة وطنية في ماليزيا وتعتبر واحدة من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم. يمنح الممر طويل المظلة للزائرين فرصة لرؤية الحياة عالية في الأشجار التي عادة ما تكون غير مرئية من الأرض.

يمكنك الاستمتاع بالشلالات والرحلات الجميلة ، ورصد الطيور ، والتجديف ، وصيد الأسماك ، ورحلات السفاري الليلية ، وهناك فرصة لرؤية الفيلة البرية - إذا كنت محظوظًا للغاية. ينام السياح عبر النهر في كوالا طحان ثم يأخذون قوارب رخيصة إلى مدخل الحديقة.






7 - مرتفعات كاميرون


مزرعة الشاي الأخضر في كاميرون هايلاندز في ماليزيا
cescassawin / غيتي صور
كاميرون هايلاندز الخضراء في ماليزيا هي واحدة من الأماكن القليلة في جنوب شرق آسيا حيث سترغب في الواقع في ارتداء سترة أو بطانية دافئة في الليل. بعد التعرق عبر المناخات المدارية ، قد تقدر تغير المناخ.

كاميرون هايلاندس مثل أي مكان آخر في ماليزيا. ستشاهد الكثير من المناظر الطبيعية المورقة ، وقم بجولة في مزارع الشاي الجميلة ، وتمتع بإمكانية الوصول إلى مسارات المشي لمسافات طويلة اللائقة التي تمر عبر المزارع وحول البراكين.

تعد مزارع الفراولة وحدائق الفراشات ودفيئات الزهور جميعًا من الأشياء الممتعة التي يمكن العثور عليها في مرتفعات كاميرون. يوفر المناخ ظروفًا جيدة لزراعة الخضروات الطازجة وإنتاج العسل المحلي اللذيذ.


 

8 - جزيرة تيومان


قارب صغير بالقرب من جزيرة تيومان ، ماليزيا
راج التصوير الفوتوغرافي / غيتي صور
تقع جزيرة تيومان على الساحل الشرقي لماليزيا بالقرب من سنغافورة ، وهي نوع مختلف من وجهات الجزيرة . الإقامة والغوص ممتازة غير مكلفة بشكل مدهش. التنمية هي الحد الأدنى نسبيا لمثل هذه الجزيرة لطيفة. الطبيعة الوفيرة والمناظر الطبيعية تعوض عن النقص الحاد في الجزيرة في قسم الطهي.

Tioman محفورة في العديد من الشواطئ المختلفة. عليك أن تختار عند الوصول بالقارب. يتم عزل بعض الشواطئ وتحيط بها الغابة. يمكن القول إن شاطئ إيه بي سي هو الشاطئ الأكثر شعبية ، خاصة بالنسبة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة. يعد التنقل بين الشواطئ بالقوارب هو الخيار المعتاد ، إلا إذا كنت في نزهة في الغابة عبر الداخل.

تتمتع جزيرة تيومان بوضع الإعفاء من الرسوم الجمركية تمامًا كما تفعل لانكاوي ، ولكن لا تفكر في نقل الخمور المعفاة من الضرائب عبر الحدود إلى سنغافورة !






9 - لانكاوي


جسر لانكاوي سكاي
صور سيمون لونغ
تقع Pulau Langkawi قبالة الركن الشمالي الغربي لماليزيا ، وهي الوجهة الجزيرة الأولى في ماليزيا لكل من السياح الأجانب والماليزيين.

مع وجود مطار وعبّارات تربطه بالبر الرئيسي ، بالإضافة إلى بنية تحتية سياحية كبيرة ، يمكن تسمية Langkawi بصورة غير عادلة باسم ماليزيا وهي فوكيت ، الجزيرة الأكثر ازدحامًا في تايلاند.

تحظى لانكاوي بالعديد من المعالم السياحية ، مثل أكبر حوض سمك داخلي في ماليزيا ، والتلفريك ، وجسر سكاي الذي يسمح بإطلالة على الجزيرة. لسوء الحظ ، طائرة بدون طيار الزلاجات النفاثة تسبب الشواطئ المزدحمة لتكون أقل هدوءا. الحالة المعفاة من الرسوم الجمركية تعني أن البيرة تكون في بعض الأحيان أعلى تكلفة من المياه المعبأة في زجاجات!

رحلات رخيصة من كوالالمبور إلى لانكاوي يمكن العثور عليها مقابل 20 دولار أمريكي! الوصول إلى الجزيرة سريع وغير مكلف .




10 - سيلانغور


اللورد مورغان التمثال والسلالم في كهوف باتو في ماليزيا
تاكيشي شينوهارا / عين / غيتي
يصف سيلانغور في الواقع الدولة الأكثر تطوراً وتعداداً في ماليزيا والتي تؤدي إلى الامتداد الحضري في كوالا لامبور. ستجد هنا مضمار السباق للفورمولا وان ، وحديقة الحيوانات الوطنية في ماليزيا ، والحدائق الترفيهية الضخمة بما في ذلك حديقة الثلج الداخلية.

Selangor مشغول ومزدهر. مراكز التسوق تنتشر في العديد من الاتجاهات. عندما لا يمكنك التسوق بعد الآن ، توجه إلى Genting Highlands القريبة - إصدار ماليزيا من فيجاس على قمة أحد الجبال. يعد فندق First World Hotel and Plaza أكبر فندق في العالم حيث يضم 7351 غرفة ومدينة ترفيهية.

ولكن Selangor ليس فقط عن علامات ملموسة ومتوهجة: كهوف باتو الشهيرة هناك ضريح هندوسي مع أكبر تمثال لورد مورغان (إله الحرب) في العالم. تجذب كهوف باتو حشودًا كبيرة ، خاصةً خلال عطلة Thaipusam .

عندما تكون جاهزًا للاستمتاع بالطبيعة ، تعد وفرة اليراعات على طول النهر في كوالا سيلانجور مشهدًا رائعًا يستحق المشاهدة!







ليست هناك تعليقات:

Post Top Ad

الاكثر إهتماما