Post Top Ad

الجمعة، 21 يونيو 2019

فوائد السفرجل



السفرجل هو ثمرة تنمو على الأشجار الصغيرة. إنه في نفس العائلة مثل التفاح والكمثرى. يبدأ اللون الأخضر ثم ينضج إلى اللون الأصفر الذهبي الساطع ، ويبدو وكأنه ليمون وعرة.

فاكهة السفرجل من الصعب جدًا تناولها. يمكن طهيه لجعله طريًا ، أو يمكن تركه مقصودًا للتعفن. إذا تلفه الصقيع ، فهذا يساعد على بدء عملية جعله طريًا وجيدًا في الأكل. تستخدم المقاطعات بشكل رئيسي لصنع الهلام والمربى. يكون الجزء الداخلي من السفرجل أبيضًا عندما يكون خامًا ، لكنه يصبح برتقاليًا ورديًا عند طهيه. عندما يتم صنع المربى ، ستكون هذه الألوان

السفرجلّ شجرة مثمرة معروفة، تزرع في البستان لغذاء ثمرها .

يستخدم في الطب :الثمر، الأوراق، البذور.


مكونات السفرجل

المواد الفعالة، مواد ملونه، مواد هلامية، مواد مخاطية، حمض التفاح، سكريات، موادعفصية، كبريت، كالسيوم، بوتاسم، فسفور، زيوت أحماض،زيوت دسمة، فيتامينABC، غني بالبروتين والألياف والأملاح المعدنية.

خصائصها الطبية للسفرجل

  • مخفض للحرارة.
  • مقوية للجسم.
  • تنفع من الإسهال.
  • تحبس دم الطمث والنزف.
  •  تنفع من حرقة البول.
  • اكلها بعد الطعام تسهل المعدة.
  • تقوي البصر.
  •  يسكن العطش.
  •  يزيل خشونه الصوت.
  •  يدر البول.
  • مفيد لأمراض الصدر والرئتين.
  • تنفع في حالة طنين الأذن والدوخة والإعياء.
  • بذوره تنفع القروح والبثور خاصة قروح اللثة. 
  •  بذوره ، تنفع لالتهاب المعدة والأمعاء.
  •  مضاد للأرق.
  •  منشط للكبد.
  •  يعزز جهاز المناعة.
  •  مفيد للحوامل يحفظ الأجنة ويمنع الإجهاض.     



اذا شوي السفرجل كان أقل خشونة وأخف على المعدة،يأكل ممزوجاً مع العسل،مربى السفرجل جيد للمعدة والكبد والقلب ويطيب النفس.



الفوائد الصحية لسفرجل


السفرجل هو فاكهة مغذية للغاية وذات كثافة منخفضة للغاية من السعرات الحرارية. تحتوي واحدة من 100 غرام من فاكهة السفرجل على 57 سعرة حرارية فقط. إنه أيضًا مصدر كبير للألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. تحتوي الفاكهة على العفص بما في ذلك الكاتيكين والبيكاتيشين ويحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي. كوينس هو أيضًا مصدر جيد للكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس.
سفرجل الفاكهة لديها كثافة منخفضة السعرات الحرارية

مع كثافة منخفضة للغاية من السعرات الحرارية ، يمكن الاستمتاع بالسفينة كجزء من خطة الأكل الصحي. لكن السفرجل ليس مستزرعًا بكميات كبيرة ، لذا إذا تعثرت على هذه الجوهرة السرية من ثمار الخريف ، فلا تمر بها.
كيفية شراء سفرجل الفاكهة

في الولايات الجنوبية مثل فلوريدا ، يبدأ هذا السباق في ذلك الوقت من العام تقريبًا. غالبًا ما يتم تجاهله بين وفرة المنتجات الشائعة الملونة ، فإن السفرجل ليس ثمرة معروفة جدًا لموسم الخريف. في الواقع ، قد لا يعرف الكثير من الناس كيفية شراء الفاكهة السفرجل. عندما أنت تتعثر على هذه الجوهرة السرية من الفاكهة ، فهذا هو الوقت المثالي لتجربة شيء جديد. السفرجل غير مستزرع بكميات كبيرة. وبالتالي ، لن تكون مدرجة في قائمة البقالة الصحية اليومية الخاصة بك ولكن بدلاً من ذلك هو ما يحب الاتصال به ، "علاج مرة واحدة في السنة".

وقال الشيف أنتوني: "معظم الناس يرونه وسيجتازونه أو يخطئون في شيء آخر". "ومع ذلك ، إنه أمر رائع للأشخاص الذين يستمتعون بتجربة الطعام."

وصفة سفرجل الفاكهة المطبوخة


فاكهة السفرجل المفرومة فرماً ناعماً مع قليل من عصير الليمون أو عصير الليمون أمر رائع على السلطة. على الرغم من أن السفرجل الخام قد يكون صعبًا بعض الشيء ، فإن الكثير من الناس يفضلون اللحم الزهري الرقيق للسفنج المطبوخ.

غالبًا ما يشبه السفرجل شكل البرقوق الكبير ، بلون أخضر فاتح. عندما تصبح ناضجة وجاهزة للأكل ، تصل إلى صبغة صفراء زاهية مع بقع صغيرة من اللون البني. بالإضافة إلى مظهره ، فرائحة الفواكه العطرية ستلفت انتباهك بالتأكيد.


كيف لطهي السفرجل


سيخبرك معظم الناس أنهم يفضلون اللحم الناعم لسفيرة مطبوخة - التي تتحول من الأصفر إلى الوردي الناعم - بدلاً من الفاكهة في شكلها الخام. مع مرور الوقت ، سوف تتكيف براعم الذوق وتصبح الثمرة السفلية ممتعة في كلا الاتجاهين.

"في البداية ، لم يتم تسجيل ملف تعريف نكهة السفرجل على الفور على أنه مثير للغاية" ، أوضح الشيف أنتوني. "الملمس يستغرق بعض الشيء من التعود على - بين الكمثرى والكمثرى الآسيوية - انها ثابتة بعض الشيء."

نظرًا لأن الفاكهة السفرجل مليئة بالبكتين ، فإنها غالبًا ما يتم العثور عليها كمربى أو جيلي أو مربى البرتقال أو كومبوت ، وفقًا للسلطة العضوية. يمكن أيضًا تحميصه في الفرن وتقديمه مع وجبة مستوحاة من السقوط أو ، على غرار التفاح والكمثرى ، يعد رائعًا عندما يُخبز في الفطائر والفطائر والكعك.

سفرجل هريس وصفة الهريس


يمكن أيضًا تفكيك ثمرة السفرجل وطبخها مع تركيز عصير التفاح حتى يصبح مهروسًا حلوًا ولذيذًا. يمكن بعد ذلك استخدام ذلك بعدة طرق ، بما في ذلك الشوفان الصباحي كبديل للسكر البني والزبيب ذو السعرات الحرارية.
وصفة سفرجل مطبوخة بسيطة

لتحضير السفرجل وطهيه ، اتبع التعليمات التالية:

    استخدام مقشرة الخضار لإزالة الجلد. حفظ الجلد إذا كنت تقوم بأي نوع من الهلام ، وفقا للمطبخ.
    قطع بعناية كل سفير إلى نصفين بسكين طاهي حاد - قد يكون هذا صعبًا بعض الشيء بسبب صلابته.
    تقطع كل فاكهة إلى أرباع ثم تقطع النواة وتخلص من البذور.
    إزالة أي البقع الدسمة.
    بعد التقطيع ، ضع كل قطعة فاكهة في وعاء من الماء لمنع التسمير.
    يُسكب الماء في قدر ويُغلى المزيج على نار متوسطة.
    يُضاف السفرجل ويُطهى على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 40 و 50 دقيقة ، حتى يصبح لونه ورديًا.
    استمتع كما يحلو لك!


كيف تأكل سفرجل


اغسلها ببساطة ، وقم بقطعها والضغط عليها قليلًا من عصير الليمون أو عصير الليمون. ضعيها على سرير من الخضراوات المختلطة بالكزبرة ، إنها رائعة فقط.

هناك طريقة أخرى يحبها الشيف أنتوني لاستخدام السفرجل في المطبخ وهي تحجيمه وطهيها مع تركيز عصير التفاح حتى يصبح مهروسًا حلوًا ولذيذًا. يمكن بعد ذلك استخدام ذلك بعدة طرق ، بما في ذلك الشوفان الصباحي كبديل للسكر البني والزبيب ذو السعرات الحرارية. بدلاً من إضافة سعرات حرارية إضافية إلى وجبتك الصباحية ، استمتع بالكثافة المنخفضة والسعرات الحرارية للسفرجل أعلى الشوفان.

تتمتع كجزء من خطة الأكل الصحي ، يمكن أن يكون السفرجل مصدرا كبيرا للتغذية ونكهة. كالمعتاد ، تأكد من الحفاظ على نظام غذائي متوازن يتكون من مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات الطبيعية الملونة والحبوب الكاملة غير المجهزة والبقوليات ومصادر البروتين الخالية من الدهون.






ليست هناك تعليقات:

Post Top Ad

الاكثر إهتماما