Post Top Ad

الأربعاء، 26 يونيو 2019

النعناع ومنافعه الغذائية والعلاجية



 
النعناع أحد الاعشاب الطبيعية العطرية ويتم تناوله طازجة  أو مجففا أو نقيعه كشاي ومن فوائده :

١. يبعث القوة والنشاط في الجسم وينشط المخ والقلب.

٢. يساعد على الهظم ويعالج الاضطرابات المرارية.

٣. فاتح للشهية وينشط عمل حويصلة المرارة والكبد  .

٤. ملين للامعاء ومكافح للامساك ويعالج المغص والإسهال .

٥. يمنع تفاعلات التفسخ الغير مستحبة في المعدة .

٦. تخفيف شدة حساسية غشاء المعدة المخاطي .

٧. معقم ومطهر للفم واللسان ومزيل رائحة الفم الكريهة .

٨. يهدىء الأعصاب ويساعد على الاسترخاء .

٩. يعالج مشاكل الجهاز التنفسي وطارد للبلغم والسعال .

١٠. يقلل ضغط الدم ويسكن الصداع .

ملاحظة: يتم عمل شاي النعناع من خلال صب الماء الحار على الأوراق المجففة ( نقيع بدون غليها ) ويشرب شاي النعناع على جرعات قليلة حتى تؤثر على غشاء المعدة المخاطي .


ما هي فوائد النعناع؟

النعناع هو عشبة شهيرة يمكن استخدامها طازجة أو مجففة في العديد من الأطباق والحقن. غالبًا ما يستخدم زيت النعناع في معجون الأسنان واللثة والحلوى ومنتجات التجميل.


النعناع لديه واحدة من أعلى القدرات المضادة للأكسدة في أي طعام. تعلم كيفية استخدام الأعشاب والتوابل الطازجة مثل النعناع لإضافة نكهة عند الطهي يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تناول الصوديوم.

تعد ميزة مركز المعرفة للأخبار الطبية اليوم جزءًا من مجموعة من المقالات حول الفوائد الصحية للأطعمة الشائعة.

يوفر تحليلًا غذائيًا للنعناع وينظر في فوائده الصحية المحتملة ، وكيفية دمج المزيد من النعناع في النظام الغذائي وأي مخاطر صحية محتملة مرتبطة بتناول النعناع.

النعناع لديها عدد من الفوائد الصحية.

الحساسية:

تحتوي نباتات النعناع على عامل مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات يسمى حمض روزماريني. وقد تم دراسة هذا لفعاليته في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية ، وكشف عن العلاج الطبيعي واعدة

الرضاعة الطبيعية:

تقدم الرضاعة الطبيعية فوائد كبيرة لكل من الرضيع والوالدين ، ولكنها يمكن أن تسبب الألم وتلف الحلمة. أشارت دراسة نشرت في أبريل 2007 في المجلة الدولية للرضاعة الطبيعية إلى أن ماء النعناع قد يساعد في منع تشققات الحلمة وألم الحلمة لدى الأمهات اللائي يرضعن لأول مرة.

نزلة برد:

يحتوي النعناع على المنثول ، وهو مزيل للاحتقان عطري طبيعي يساعد على تفتيت البلغم والمخاط ، مما يسهل عملية الطرد .8 كما أن المنثول له تأثير تبريد ويمكن أن يساعد في تخفيف التهاب الحلق ، خاصة عندما يقترن بالشاي.

عسر الهضم والغاز:

النعناع هو عشب مهدئ ومهدئ تم استخدامه منذ آلاف السنين للمساعدة في اضطراب في المعدة أو عسر الهضم. يُعتقد أن النعناع يزيد من إفراز الصفراء ويشجع على تدفق الصفراء ، مما يساعد على سرعة وتخفيف الهضم (والذي قد يدعم أيضًا مستويات الكوليسترول الصحية) .9 يُعتقد أيضًا أن النعناع يخفف من الألم والانزعاج من الغاز والانتفاخ. شاي النعناع هو علاج شائع للمنزل.

متلازمة القولون العصبي (IBS):

تم العثور على استخدام زيت النعناع ليكون علاج فعال وآمن لأولئك الذين يعانون من آلام في البطن أو عدم الراحة المرتبطة IBS. 2.5 كبسولات المغلفة المعوية هي الأكثر فعالية وتمنع الكبسولة من الذوبان في المعدة ، والتي يمكن أن تسبب حرقة.

أعراض القولون العصبي:

في تجربة سريرية مزدوجة التعمية يتم التحكم فيها بالعلاج الوهمي ، فإن 75٪ من المرضى الذين يعانون من القولون العصبي والذين تناولوا كبسولات زيت النعناع المغلفة مرتين في اليوم لمدة 4 أسابيع لديهم انخفاض بنسبة 50٪ على الأقل في إجمالي أعراض القولون العصبي (مقارنة مع عدم حدوث تغيير كبير في المرضى الذين يتناولون وهمي) .10

قرحة المعدة:

في دراسة أجريت على الحيوانات ، تم العثور على المنثول للمساعدة في حماية بطانة المعدة من الآثار السلبية للإندوميتاسين والإيثانول ، مما يعطيه دورًا محتملاً في منع تقرحات المعدة المرتبطة باستهلاك الكحول والاستخدام المنتظم لمسكنات الألم 11

مزيل للالم:

تم العثور على تطبيق مستخلص النعناع خارجيا لزيادة عتبة الألم في البشر. 12 تم العثور على جزء من عائلة bushmint (Hyptis) ، والنعناع البرازيلي (Hyptis crenata) لتكون فعالة لتخفيف الألم مثل عقار الإندوميتاسين الاصطناعية على غرار الأسبرين عند ك "الشاي".

بشرة:

عندما يوضع موضعياً في الزيت أو المرهم أو المستحضر ، يكون للنعناع تأثير تهدئة وتبريد الجلد المتأثر لدغات الحشرات أو الطفح الجلدي أو ردود الفعل الأخرى.

صحة الفم:

النعناع هو عامل طبيعي مضاد للميكروبات ومعطر التنفس.

حمية

حساء البازلاء والنعناع
يمكن استخدام النعناع لتذوق الأطباق المصاحبة لحم الضأن والحساء والسلطات النباتية.

تعد إضافة النعناع طريقة رائعة لإضافة نكهة إلى طبق أو مشروب دون إضافة سعرات حرارية زائدة أو سكر أو صوديوم.

أوراق النعناع عشب طري (جنبًا إلى جنب مع الكزبرة والريحان) ، مع سيقان رقيقة. يتم استخدامها بشكل أفضل على أنها نيئة أو مضافة في نهاية الطهي من أجل الحفاظ على النكهة الدقيقة والملمس.

عند شراء النعناع ، ابحث عن أوراق مشرقة لا تشوبها شائبة. تخزينها في كيس من البلاستيك أو غلاف بلاستيكي فضفاض في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد.

من السهل نسبيًا زراعة النعناع ويمكن زراعته في أوعية صغيرة على حافة مشمسة. يمكن أن تساعد زراعة النعناع في حديقتك في تجنب النمل والذباب.

عند تحضير النعناع ، استخدم سكينًا حادًا وقطعه برفق. باستخدام سكين مملة أو الإفراط في تقطيع سوف كدمة عشب وسوف تضيع الكثير من النكهة على سطح لوح التقطيع .1

يشيع استخدام النعناع لتذوق الأطباق الشرق أوسطية ، مثل لحم الضأن والحساء والسلطات النباتية.

جرّب نعناع لايمدي عن طريق خلط عصير الليمون مع السكر أو ستيفيا وأوراق النعناع المشوشة. أعلى قبالة مع الماء المصفى ومكعبات الثلج.

دمج النعناع في صلصة الفواكه الطازجة مع التفاح المفروم ، والكمثرى ، عصير الليمون أو الليمون ، الهالابينو والعسل. يقدم مع القرفة


ليست هناك تعليقات:

Post Top Ad

الاكثر إهتماما