Post Top Ad

الثلاثاء، 28 مايو 2019

أبرز الابتكارات التكنولوجية المثيرة لعام 2019



كان 2018 مثيرًا للغاية لقطاع التكنولوجيا الذي شهد العديد من التطورات، ويشمل ذلك أساسيات الذكاء الاصطناعي الذي يتم إنشاؤه، والروبوتات التي تساعد حول المنزل والابتكارات الإلكترونية للمستهلكين مثل أجهزة التلفزيون الرقيقة جدًا.


عام 2019 يعد بأن يكون عامًا مهمًا آخر، حيث تتغير مواقف الناس وتصبح التكنولوجيا جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. ستضمن الشركات المصنعة للإلكترونيات الذكية خططها المستقبلية للتوافق مع احتياجات المستهلكين المتطورة باستخدام التكنولوجيا المناسبة.


دعونا نلقي نظرة على الابتكارات التكنولوجية المثيرة لعام 2019 التي نتطلع لرؤيتها في العام الجديد.



الذكاء الاصطناعي سيصل إلى سن الرشد


شهد الذكاء الاصطناعي زيادة ملحوظة في الاستثمارات التي حصل عليها، وفقاً لشركة فوربس، فإن 80٪ من الشركات تستثمر في الذكاء الاصطناعي بينما 30٪ تخطط لتوسيع استثماراتها في السنوات الثلاث القادمة، ويقدر أنه خلال عام 2017، قام مستثمرو المشاريع والشركات والمستثمرون بتخصيص نحو 3.6 مليار دولار في شركات الذكاء الاصطناعي وشركات التعلم الآلي.
 
وقد أدى هذا الاتجاه للاستثمار إلى الابتكار في منتجات التعلم العميق التي لديها القدرة على تغيير العالم نحو الأفضل.

نعم، لقد كانت تقنيات الذكاء الاصطناعي موجودة منذ الخمسينيات من القرن العشرين، ولكن فوائدها لم تكن مرئية حتى وقت قريب، وسيكون عام 2019 هو العام الذي تبدأ فيه هذه التقنيات في الإقلاع حقاً وتصبح ضرورة، ليس فقط في المنزل، ولكن في كل جانب من جوانب حياتنا.


أي قارئ إلكتروني هو الأفضل لشرائه حالياً؟

إن إمكانات الذكاء الاصطناعي لا حصر لها، لأن هذه التكنولوجيا تدخل في كل شيء من الساعات الصغيرة إلى السيارات وحتى المدن الذكية العملاقة المرتبطة، كما بدأت هذه التقنيات في إيجاد طريقها إلى أجهزة التلفاز والغسالات والثلاجات ومكبرات الصوت والهواتف المحمولة، وحتى المستهلكات الجوية باعتبارها منتجات تتكيف مع السلوك البشري.



سرعات إنترنت سريعة

تعمل سرعات الإنترنت الأعلى على توفير أوقات استجابة أسرع لأدوات الأعمال التي نعتمد عليها جميعًا لإنجاز المهمة، وسيزيد من كفاءة العمال وسيوفر أدوات اتصال موثوقة للشركات التي تعتمد على العمال البعيدين.

وبالنظر إلى أن ما يسمى اقتصاد العربة قد نمى أضعافًا مضاعفة في السنوات الأخيرة، فإن التوقع هو أن القوى العاملة المتطورة سوف تحتوي على نسبة أعلى من الموظفين، أو المقاولين الذين لا يعملون في مكتب مركزي.

شبكة الجيل الخامس لديها القدرة على تغيير العالم كما فعلت الإنترنت منذ بضعة عقود، سيأخذ الجيل الخامس من التقنية اللاسلكية اتصالاً بالإنترنت إلى مستوى جديد مثل إنترنت الأشياء (IoT)، مما سيؤدي إلى ربط كل شيء بكل شيء.

ومع ذلك، لا يقتصر الأمر على الجيل الخامس 5G بسرعات إنترنت أسرع، وسوف يخلق إمكانيات جديدة في العديد من القطاعات، بما في ذلك الطب والنقل والتصنيع.

لا يمكن تحقيق عالم أكثر ذكاءً من خلال إنترنت الأشياء وأنظمة الذكاء الاصطناعي دون سرعة وسعة الجيل الخامس، لأن النظام قادر على نقل أعداد كبيرة من الاتصالات في وقت واحد، وهو بالتالي أمر بالغ الأهمية لتنمية المدن الذكية والسيارات المستقلة والبيوت الذكية.


تكنولوجيا ذكية تثير الحياة

مثل الكثير من الابتكارات التكنولوجية، تتغير عادات المستهلك والتفضيلات بشكل جذري عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المنزلية وخاصة الترفيه المنزلي.


يعتقد معظم المستهلكين أن التقدم فيتكنولوجيا الترفيه المنزلي هو مثرٍ للحياة وأن حياتهم أفضل مع أحدث التقنيات في متناول أيديهم لأنها تسمح لهم بالبقاء في الداخل والاستمتاع بوقت جيد مع الأصدقاء والعائلة.

تكمن قيمة تكنولوجيا الترفيه المنزلي في كيفية السماح لأحبائهم بمشاركة الخبرات، وبالتالي تقريبهم معًا، خاصةً خلال الأحداث الكبرى مثل الأحداث الرياضية الكبرى واحتفالات العطلات.


مقارنة بين Pandora و سبوتيفاي: من الأفضل؟

لن تؤدي إمكانيات أسطح العرض المرنة إلى تغيير الترفيه المنزلي فحسب، بل أيضاً تقنيات التسويق في مراكز التسوق ومراكز المدن وواجهات المتاجر.

بدأت LG Electronics بالفعل في دمج هذه التقنيات المستقبلية في منتجاتها، والتي تم تصميمها لجعل حياة المستهلكين أكثر راحة.





أقرأ عن:

شرح تطبيقات الهواتف الذكية 2019

أبل "تزرع بذرواً" وتُحضر منتجا “سيبهر الجميع”!

عمل تطبيق اندرويد والربح منه ( شرح )

تقنيات حديثة في التكنولوجيا 2019

هذه أنواع الهواتف التي تدعمها.. كيف تعمل شبكات الـ«5G»؟

«واتس آب» يواصل سلسلة تغييراته بخاصية فريدة!

جديد يوتيوب .. هكذا يتم التحقق من صحة المحتوى

ترقبوا اللعبة القادمة التي سوف تتفوق على ال PUBG

لمستخدمي آي فون.. احذروا هذه الثغرة الخطيرة!

هذا جديد شركة آبل لمنتصف عام 2020

فيسبوك تطور عملة رقمية لمدفوعات واتساب

طريقة تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون كود

أسرار تطبيق واتساب

تسريب فيديو وصور تكشف اكسبيريا XZ4 ذو 3 كاميرات خلفية

إنستغرام على خطى فيسبوك.. حفلة المشاهدة قادمة

الطريقة الصحيحة للوضع الليلي

حيلة سرية لتشغيل الوضع الليلي في فيسبوك ماسنجر

زوكربيرغ يكشف عن خطة تحويل فيسبوك القادمة

ميزة جديدة من واتساب.. تعرف عليها

الشمس الاصطناعية تشرق في الصين قريبًا











ليست هناك تعليقات:

Post Top Ad

الاكثر إهتماما