Post Top Ad

الأحد، 31 مارس 2019

أطعمة للحصول على شعر صحي وجذاب




1. سمك السالمون : عند الحديث عن الأغذية التي تنعكس على جمالك فلا يوجد مقارنة بين السالمون و أي نوع آخر من الأطعمة لأنه يحتوي على
نسب عالية من أحماض أوميجا 3 كما أنها تحتوي على نسب عالية من الحديد وفيتامين B12 و التي تلعب دوراً هاماً في بناء فروة الرأس .
2. الخضراوات ذات الأوراق الداكنة : احرصي على تناول السبانخ والبروكلي ونبات السلق لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامينA & C التي تعطي مظهر لامع لشعرك .
3. البقوليات : احرصي على تناول البقوليات بصفة مستمرة في نظامك الغذائي لأنها تحتوي على كميات هائلة من البروتينات بالإضافة إلي الزنك والحديد والبيوتين .. فيؤدي نقص كميات البيوتين في الجسم إلى تقصف الشعر وضعفه .
4. المكسرات : احرصي على تناول المكسرات كجزء من نظامك الغذائي.. تناولي اللوز لأنه غني بمعادن السلينيوم والتي تلعب دوراً هاماً في تكوين فروة الرأس.. الجوز أيضاً يلعب دور هاماً لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 وalpha-linolenic والتي تساعد على ترطيب شعرك.. كما أنها غنية بالزنك والحديد كالكاجو والبندق واللوز .. حيث يؤدي نقص الزنك إلى تقصف الشعر وهيشانه .
5. الدواجن : تحتوى الدواجن على كميات وفيره من البروتين التي تؤثر على صحة الشعر فنقص البروتين يؤدي لضعف الشعر وتساقطه كما تحتوي على نسب وفيرة من الحديد .
6. البيض : البيض يحتوي على كميات هائلة من البروتين وفيتامين B12 والتي تعتبر من المغذيات الجمالية .
7. الحبوب الكاملة : تحتوي الحبوب الكاملة على نسب وفيرة من الزنك والحديد وفيتامين B ويُنصح بتناول الخبز المصنوع من حبوب القمح الكاملة وحبوب الإفطار الكاملة .. ويمكن تناول الحبوب الكاملة كوجبات خفيفة في منتصف اليوم لتزويدك بالطاقة اللازمة لك .
8. المحار : يحتوي المحار على نسب وفيرة من الزنك ومضادات الأكسدة مما ينعكس على صحة وبريق شعرك .
9. منتجات الألبان قليلة الدسم : تحتوي منتجات الألبان كالحليب الطازج واللبن على كميات هائلة من الكالسيوم والذي يعتبر بدوره عنصر هام جداً لصحة الشعر.
10. الجزر : يعتبر الجزر مصدر جيد جداً للحصول على فيتامين A والذي يدخل في تكوين فروة الرأس بالإضافة إلى أنه يقوى النظر .. فاحرصي علي تناول الجزر لأن صحة فروة الرأس تنعكس على مظهر شعرك .
وإليك بعض النصائح الهامة من أجل نضارة وصحة شعرك :
احترسي من المكملات الغذائية : لأنها قد تحتوي على آثار جانبية ضارة , حاولي الحصول على المعادن والفيتامينات اللازمة لكِ من الأطعمة الطبيعية .
احترسي من الحميات الغذائية القاسية : ابتعدي عن اتباع الحميات القاسية السريعة لإنقاص وزنك في فترات قصيرة لأنها تؤثر على شعرك وصحته , فاتباع تلك الحميات يعمل علي نقص نسبة الزنك وأحماض Omega-3 وفيتامين A فى الجسم مما يؤثر على صحة شعرك وعلى صحتك بصورة عامة, وقد تسوء الحالة لتؤدي إلى الإصابة بتساقط الشعر .
اهتمي باتباع حميات غذائية متوازنة تحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة لصحة شعرك وجمالك و احرصى على تناول الأطعمة السابق ذكرها للحصول على مظهر صحى وجذاب .

ليست هناك تعليقات:

Post Top Ad

الاكثر إهتماما